منتدى جديد فيه كل مفيد .أضئ حياتك في رحاب الضياء.
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي

منتدى جديد فيه كل مفيد .أضئ حياتك في رحاب الضياء.


 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 هل تعلم أن مصر ستحتضن كأس العالم للشباب سبتمبر القادم ؟

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
the scream
مشرف قسم النكت
مشرف قسم النكت
avatar

ذكر
عدد المساهمات : 1098
نقاط : 1540
تاريخ الميلاد : 01/06/1996
العمر : 21
تاريخ التسجيل : 30/04/2009
الموقع : http://aldiaa.yoo7.com/
  :

مُساهمةموضوع: هل تعلم أن مصر ستحتضن كأس العالم للشباب سبتمبر القادم ؟   الأحد أغسطس 02, 2009 7:46 pm

هل تعلم أن مصر ستحتضن كأس العالم للشباب سبتمبر القادم ؟
كتب: وائل منتصر

ملخص "منتخب مصر الوطني للشباب في واد .. واتحاد كرة القدم المصري في وادٍ آخر" ، هذا ما يمكن أن أبدأ به حديثي عن طبيعة العلاقة "الحميمة" بين اتحاد الكرة ومنتخب شباب مصر الذي "من المفترض" أنه يتبع تلك المنظومة وسيمثل اسم بلاده في كأس العالم للشباب 2009

"منتخب مصر الوطني للشباب في واد .. واتحاد كرة القدم المصري في وادٍ آخر" ، هذا ما يمكن أن أبدأ به حديثي عن طبيعة العلاقة "الحميمة" بين اتحاد الكرة ومنتخب شباب مصر الذي "من المفترض" أنه يتبع تلك المنظومة وسيمثل اسم بلاده في بطولة تعد الثالثة عالمياً من حيث التصنيف وهي كأس العالم للشباب 2009.

عزيزي القارئ .. هل تعلم أن مصر ستنظم كأس العالم للشباب بعد شهرين تقريبا ؟ وهل تعلم أن منظومة كرة القدم في مصر لا تهتم بهذا الحدث ولا تقدم ما يساند هذا المنتخب الذي يسمي دائماً بمنتخب الأمل لما له من مستقبل حيث يمثل الرافد الأساسي لتغذية المنتخب الأول والفرق المحلية بالمواهب الصاعدة؟!

والسؤال الذي يطرح نفسه الآن هو: ماذا قدم اتحاد الكرة لمنتخب الشباب وبطولة كأس العالم التي تقام على أرضه من دعاية وتغطية إعلامية تليق باسم ومستوي مصر وليس العالم؟ هل يجب علي الجميع أن يسمع ويرى اتحادنا وهو ينظر خلفه إلى قضايا فرعية أكل عليها الدهر وشرب مثل قضية البث الفضائي التي أرهقتنا ولم نجد لها حلاً حتى وقتنا هذا؟.

من المفترض أن اتحاد الكرة هو الراعي الأول والرئيسي لأي بطولة كروية تقام على أرض مصر، وهو الوحيد المعني بنجاحها أو فشلها سواء من ناحية أداء الفريق القومي أو من ناحية الإقبال الجماهيري لتشجيع ومؤازرة فريق مصر ضد الفرق المنافسة، والتي يجب أن تعرف إن لمصر جماهير واعية تقف بجوار منتخبها، فإذا كان التجاهل هو حال اتحاد الكرة ، فكيف سيكون حال الجمهور؟.

وتلك النقطة تأخذننا إلى أمر هام جداً وهو، إذا خرج منتخب مصر - لا قدر الله - من البطولة في أدوارها الأولى، فهل ستنجح البطولة جماهيرياً؟! أنا شخصياً أشك في هذا ولا أجد رداً على هذا السؤال إلا كلمة "لأ طبعا" حيث أثقل اتحاد الكرة كاهل الجماهير بأزمة البث الفضائي التي أطلت علينا مثل الكابوس الذي لا ولن ينتهي.

اتحاد الكرة لا يعرف ما إذا كانت مباراة السوبر المصري بين الأهلي وحرس الحدود في افتتاح الموسم الجديد ستذاع أم لا، فكيف هو الحال بالنسبة لباقي الموسم ؟ إذاً هناك خطأ ما ولا ريب في علاقة اتحاد الكرة بالإعلام، وهو ما يقودنا إلى الحديث عن مدى التغطية الإعلامية والدعائية لبطولة هامة مثل كأس العالم للشباب.

هل يجهل اتحاد الكرة أو تجهل اللجنة المنظمة معنى وقيمة بطولة مثل كأس العالم إلى هذا الحد؟ إنها البطولة التي يولد خلالها العديد من الأسماء التي سيتحدث عنها الأجيال القادمة مثلما حدث من قبل في مونديال الناشئين الذي احتضنته مصر أيضا عام 1997 وبزغ وقتها النجم البرازيلي رونالدينيو.

لعب منتخبنا للشباب العشرات من الدورات الدولية والمباريات التجريبية وسافر في معسكرات أوروبية وعربية ولم يتحدث عنه أحد سوي بالنتائج، حتى التليفزيون المصري الرسمي أيضاً لم يهتم بنقل لقاءاته ومعسكراته بل نحن لا نعرف أسماء أكثر من نصف الفريق أن لم يكن جميعه.

أين تذاكر البطولة التي إذا ما قامت بتنظيمها أي دولة أخري، أعلنت عن أسعارها وأماكن بيعها وكل ما يتعلق بدخول وتنظيم الجماهير والإعلاميين من فترة قد تتجاوز عاما كاملا قبل افتتاح البطولة؟ هل سننتظر إلى آخر لحظة حتى إذا حدثت كارثة او انتقدنا أحد، تناثرت الاتهامات يميناً وشمالاً لتلقى التبعة في النهاية على عامل نظافة أو الطقس السيئ لأن الكبار لا يخطئون؟

الغريب أن هناك من لا يعرف إن كثرة الدعاية والإعلان عن تلك البطولة مبكراً، تأتي بثمارها ومكاسبها المادية - التي يتمناها البعض - "والله أعلم بما يجول في نيتي"، أو المعنوية مبكرا أيضاً، حتى وإن كان التنظيم في حدود البلد المضيف، ولكن دائماً ما تحل المكاسب علي حسب المجهود الذي قام به الجميع وليس فرد بعينه .. فأين نحن من هؤلاء؟!

لا يوجد لدينا الآن إلا الدعاء "كالعادة" بأن يشرف منتخب مصر للشباب بلده، وإن كان الأمر الآن لا يخص الجمهور المصري أجمع، ولكنه أصبح يخص الكادحين والبسطاء فقط، لذا سنرى أعضاء مجلس إدارة الاتحاد في الأحاديث التليفزيونية والصحفية يملئون الدنيا تصريحات عن الجهود التي بذلت الدماء التي بذلت والأموال التي صرفت إذا فاز منتخبنا بالبطولة مثلا أو بمركز شرفي علي أقل تقدير .. "هي عادتك يعني ولا هاتشتريها".

_________________
[img]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://aldiaa.yoo7.com/
جرح الزمن
المشرف العــــام
المشرف العــــام
avatar

ذكر
عدد المساهمات : 3025
نقاط : 3059
تاريخ الميلاد : 31/01/1985
العمر : 33
تاريخ التسجيل : 23/04/2009
  :

مُساهمةموضوع: رد: هل تعلم أن مصر ستحتضن كأس العالم للشباب سبتمبر القادم ؟   الإثنين أغسطس 03, 2009 4:24 am

qqw
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
the scream
مشرف قسم النكت
مشرف قسم النكت
avatar

ذكر
عدد المساهمات : 1098
نقاط : 1540
تاريخ الميلاد : 01/06/1996
العمر : 21
تاريخ التسجيل : 30/04/2009
الموقع : http://aldiaa.yoo7.com/
  :

مُساهمةموضوع: رد: هل تعلم أن مصر ستحتضن كأس العالم للشباب سبتمبر القادم ؟   الإثنين أغسطس 03, 2009 1:25 pm

rewer

_________________
[img]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://aldiaa.yoo7.com/
 
هل تعلم أن مصر ستحتضن كأس العالم للشباب سبتمبر القادم ؟
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى جديد فيه كل مفيد .أضئ حياتك في رحاب الضياء.  :: «°•.¸ :::: ¸.•°» منتديات الشباب والرياضة «°•.¸ :::: ¸.•°» :: الـريـاضة والـريـاضـيـيـن-
انتقل الى: